Little Known Facts About تقنيات تجنب الحوادث.

Wiki Article



أولاً ، يمكن استخدامه لتحديد سبب وقوع الحادث وعوامل العمل المحددة التي ساهمت فيه. بعد التحليل ، يمكن للمرء تقييم إلى أي مدى تم التعرف على المخاطر. قد يقرر المرء أيضًا تدابير السلامة الفنية والتنظيمية والدرجة التي قد تؤدي بها المزيد من الخبرة الوظيفية إلى تقليل المخاطر.

وسائد الهواء وأنظمة الحماية: تعتبر وسائد الهواء وأنظمة الحماية الأخرى مثل حزام الأمان وأنظمة تثبيت الأطفال ضرورية لتوفير حماية فعالة للركاب في حالة وقوع حادث، وسائد الهواء تعمل على توزيع قوة الصدمة بشكل متساوٍ على مناطق معينة من الجسم، مما يقلل من خطر إصابات الرأس والصدر والعنق.

حالات الخطر الوشيك هذه نادرة في معظم الصناعات ، ومن المستحسن عادة تنشيط العمال للسيطرة على الخطر عندما يكون أقل وشيكًا. على سبيل المثال ، يجب على العمال التعرف على التآكل الطفيف في واقي الماكينة والإبلاغ عنه ، وإدراك أن مستوى ضوضاء معينًا سيجعلهم أصم إذا تعرضوا له بشكل مستمر لعدة سنوات.

المراقبة التقنية للمركبات النصوص القانونية للمراقبة التقنية

السلامة النشطة والسلامة السلبية: تنقسم وسائل السلامة في السيارات إلى قسمين رئيسيين: السلامة النشطة والسلامة السلبية. تهدف السلامة النشطة إلى تقديم وسائل للمساعدة في تجنب الحوادث بشكل عام، بينما تهدف السلامة السلبية إلى حماية الركاب وتقليل الإصابات في حالة وقوع حادث.

استخدام إشارات الانعطاف يعلن عن نية السائق تغيير الاتجاه، وهو خطوة تساهم في تقليل المخاطر المرتبطة بالنقاط العمياء حول المركبة.

تميز تصنيفات الأخطاء هذه بين تلك التي تحدث أثناء السلوك الماهر (الزلات ، الزلات أو الأفعال غير المقصودة) وتلك التي تحدث أثناء السلوك غير المهرة أو حل تفاصيل إضافية المشكلات (الأخطاء).

الأول هو تأثير "النبوءة التي تحقق ذاتها" للإسناد. على سبيل المثال ، قد يؤدي تصنيف الأشخاص ذوي الخصائص غير المرغوب فيها إلى تحفيز الأفراد على التصرف كما لو كانت لديهم هذه الخصائص.

أما أنظمة تثبيت الأطفال، فهي تحمي الأطفال الصغار من الإصابات أثناء الحوادث.

في حين تم العثور على بعض هذه الأساليب لتكون أكثر فعالية من غيرها ، فإن فكرة أن السلامة يمكن تعزيزها من خلال العمل على الدافع لها تاريخ طويل ، كما يتضح من الوجود العالمي للقانون العقابي.

مضخم صوت سماعة الرأس .. كيف يعمل؟ ولماذا ننصحك باقتنائه؟

قد لا تكون قادراً على التحكم بحالة الطقس لكنَّك تستطيع اتخاذ إجراءاتٍ وقائيّة تحميك من التعرض لحادثٍ مروري.

التعرض للمواد الكيميائية (المذيبات ، عوامل التنظيف ، عوامل إزالة الشحوم ، إلخ)

. تشمل الأمثلة تحليلات حوادث خطر الإصابة الخاصة أو اكتشاف خطر غير معترف به حتى الآن تم تحديده أثناء فحص خطر معروف بالفعل.

Report this wiki page