Facts About تقنيات تجنب الحوادث Revealed

Wiki Article



يتم هنا وصف هذه النماذج واحدًا تلو الآخر ، مع تعليقات على أسباب التغييرات والتطورات التي تم إجراؤها. أخيرًا ، تم اقتراح توليف مؤقت للنماذج الثلاثة. وبالتالي ، تم تقديم ومناقشة ما مجموعه أربعة نماذج ، مع وجود أوجه تشابه كبيرة.

عادةً ما يأتي نظام تحذير الاصطدام أو تنبيه الاصطدام، مع أنظمة تجنب الاصطدام والكبح التلقائي باعتبارها المرحلة الأولى في نظام منع الاصطدام الكلي، تستخدم ميزة التحذير من الاصطدام بعض التقنيات المصممة للتحكم التكيفي في ثبات السرعة لرصد مسافة السيارات القادمة.

الملاحظة المهمة هي أن حالتين آمنتين في حد ذاتهما قد لا تكون آمنة معًا. العمال هم حلقة الوصل ، حيث يتغير سلوكهم وفقًا للبيئة ومحيطهم المادي. على سبيل المثال ، تسببت المناشير الكهربائية في العديد من الحوادث عندما دخلت حيز الاستخدام في الستينيات بسبب خطر يعرف باسم "الرشوة" ، والذي يفاجئ المشغل عندما تصطدم شفرات المنشار المتسلسل بفرع أو عقدة أو نقطة أصعب في الخشب.

الفرامل الأمامية التلقائية للطوارئ أكثر انتشاراً، ومع ذلك، فإن العديد من شركات صناعة السيارات تقدم أيضاً أنظمة تعمل عندما تكون السيارة في الاتجاه المعاكس.

العوامل المسببة للحادث ، مثل مصادر التعرض والطريقة التي وقع بها الحادث وظروف العمل المحددة التي تسببت في وقوع الحادث

السمة الثانية للأخطاء هي أنها ليست جديدة أو عشوائية. أشكال الخطأ محدودة. تأخذ أشكالًا متشابهة في جميع أنواع الوظائف. على سبيل المثال ، تحدث أخطاء "خسارة المكان" في الكلام والمهام الإدراكية وكذلك في المهام المتعلقة بالمعرفة أو مهام حل المشكلات. وبالمثل ، لا يبدو أن توقيت وموقع الخطأ في تسلسل سبب الحادث عشوائي.

التحكم التكيفي في السرعة المزوّد بنظام التوقف والتشغيل (والمعروف باسم التحكم التكيفي في التطواف مع الإيقاف والتشغيل) قادر على العمل بسرعات منخفضة للغاية، بما في ذلك التوقف التام والبدء من جديد، مما يجعله مثالياً لحركة المرور أثناء التنقل والتوقف.

وهكذا يبدو أن المعدل المخفض كان بالفعل من صنع التقارير.

دليلك الشامل لأنظمة وتقنيات أمان السيارات المساعدة للسائق

في مجال الطيران والأنظمة الأخرى عالية الهندسة والآلية ، رأينا أن زيادة الأتمتة قد لا تؤدي بالضرورة إلى تحسين السلامة.

الأحداث التي أدت إلى وقوع الحادث. إن الفهم الأفضل لكيفية ولماذا ومتى تدخل العوامل البشرية في الحوادث يعزز قدرتنا على عمل تنبؤات حول دور العوامل البشرية ويساعد على منع شاهد المزيد وقوع الحوادث.

تتمثل مهمة الأشخاص في النظام في ضمان حسن سير إجراءات الوقاية من الحوادث لتجنب الانحرافات ، باستخدام الإجراءات الصحيحة لكل احتمال ، والتعامل مع معدات السلامة بعناية ، وإجراء الفحوصات والتعديلات اللازمة.

الحرارة والبرودة والكهرباء والصوت والضوء والإشعاع والاهتزاز

عند إعادة النظر في هذه النماذج المبكرة اليوم ، بعد أكثر من عشرين عامًا ، على خلفية التقدم المحرز فيما يتعلق بالنظريات والنماذج في أبحاث الحوادث ، فإنها لا تزال تبدو حديثة وتنافسية بشكل مدهش.

Report this wiki page